شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من قلقيلية و3 اطفال في القدس

11:04 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2014

قلقيلية - القدس المحتلة - فسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال  الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الجمعة، 18 مواطنا، 15 منهم من بلدة عزون شرق قلقيلية بعد أن داهمت منازل ذويهم وأجرت عمليات تفتيش بداخلها، و3 أطفال من مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت البلدة عند الثانية من فجر اليوم بعد أن أغلقت مداخلها الأربعة وفرضت عليها طوقا مشددا منعت بموجبه عملية الانتقال من وإلى البلدة. واعتقلت كلاً من: عماد محمد عناني (30سنة)، ومحمد علي بدوان (20 سنة)، وفهمي نائل طبيب (17 سنة)، ويوسف زهران سويدان (16 سنة)، وعكرمة محمد دحبور (22 سنة)،  وعلاء سليم (25 سنة)، ومعتصم زهران(24 سنة)، بالإضافة إلى الطفل وليد موسى لبده (15 سنة)، والفتى عمر شبيطه  (16 سنة)،  وأشرف أحمد سويدان (20 سنة)، ومعاوية رضوان (20 سنة)، وأمير جودات (20 سنة)، ومراد سليم، ومعاذ بلال سويدان.

على صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال من مدينة القدس المحتلة، وحوّلتهم إلى مراكز التحقيق والاعتقال في القدس المحتلة. وذكر شهود عيان أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت منزل المواطن موسى عودة بحي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى في الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم قبل أن تعتقل نجله القاصر مسلم (15 عاما)، علماً أن هذه هي المرة الـ 18 التي يتم فيها اعتقال الطفل مسلم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلين آخرين عُرف منهما القاصر محمد ناصر (12 عاما)، من حي رأس العامود بسلوان.

انشر عبر