خبر السعودية تتبرع بـ 12 مليون دولار لصالح مدارس « الاونروا » بغزة

الساعة 10:04 ص|24 ديسمبر 2014

وكالات

تبرعت السعودية، لصالح مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة بمبلغ 12 مليون دولار أمريكي.
وأوضحت "الاونروا" في بيان لها أن المبلغ الذي قدم من خلال الصندوق السعودي للتنمية، سيخصص لتنفيذ أعمال إعادة الإعمار، الترميم والإضافات في عدد من مدارس "الأونروا" في قطاع غزة، ولتجهيز وتأثيث هذه المدارس.
وأشارت إلى انه ستستفيد من هذا التبرع ثمانية من مدارس "الأونروا" والتي تستوعب آلاف الطلبة من اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.
ونسب البيان لرئيس برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات التابع للأونروا، المهندس رفيق عابد القول: "إننا نشعر بعميق الامتنان للمملكة العربية السعودية والصندوق السعودي للتنمية لدعمهم السخي والمستمر للأونروا وللاجئين الفلسطينيين.
يبقى التعليم على رأس أولويات الأونروا والتي تستمر في سعيها لتوفير أفضل بيئة تعليمية لضمان تقديم تعليم نوعي لأطفال اللاجئين الفلسطينيين.
" وأضاف: "ستتيح أعمال إعادة الإعمار، والترميم والإضافات في هذه المدارس زيادة أعداد الصفوف الدراسية، مختبرات الحاسوب والعلوم، المكتبات، الغرف متعددة الأغراض، ومراكز التعليم المساند، إضافة إلى ضمان توفير رعاية خاصة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تركيب المصاعد ودورات المياه والممرات التي تناسب وتلبي احتياجاتهم الخاصة".
 وكانت "الأونروا" قد شرعت مؤخراً في طرح العطاءات لهذه المشاريع لاستكمال العمل فيها في أسرع وقت ممكن.