شريط الأخبار

يعد بحل العديد من الاشكاليات

رئيس هيئة المعابر والحدود بغزة يعتذر

09:40 - 24 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أصدر ماهر أبو صبحة رئيس هيئة المعابر والحدود ليوم الأربعاء , بيانا حول عمل معبر رفح يعتذر فيه إلى كل محتاج للسفر ولم يتمكن من السفر , معتبراً ان هذا أمر صعب على النفس وحجم المعاناة معطياً فرصة للمحرضين على غزة .

وأكد  ابو صبحة خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان هيئة المعابر والحدود بغزة ليست هي من تقرر فتح المعبر او إغلاقه ,وليس من يحدد مدة فتح المعبر وعدد الأيام ,مشيراً إلى ان أيام الإغلاق كانت كبيره والحاجة للسفر كانت اكبر وايام فتح المعبر كانت معدودة.

ووعد بإعادة النظر في عمل الصالة الخارجية بشكل كلي ,معلنا عن فتح الصالة الجديدة والتي كلف إنشاءها مليون دولار وسيكون غالبا السفر القادم .

وطالب أبو صبحة الاحتفاظ بحق من تم إرجاعهم من الحافلتين الأخيرتين يوم أمس بعد حصولهم على بطاقة تسجيل عما قريب , وأكد انه سيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل للسفر قريبا واظهار الأسماء التي سيتم سفرها فبل يوم من السفر حسب الفئات طلاب مرضى أقامات جوازات أجنبية مصريين من أب وأم ورجال أعمال وحصول المسافر على بطاقة تسجيل تحمل رقمه ضمن الفئة التي ينتمي لها.

وناشد المسافرين , عدم الاستعانة برجال الشرطة الأبعد حدوث ما يستدعي ذلك وسيقتصر العمل على شرطة المعبر فقط املين التزام الجميع بالنظام

وطالب الجانب المصري بعودة فتح المعبر وبشكل كامل للتخفيف من معاناة أبناء قطاع غزة بعد دخول الحصار عامه الثامن وحرب قذرة شنها الاحتلال 51 يوما متواصلة خلفت أكثر من 2250 شهيدا واكثر من 11000 جريح فهذا هو حق الاخ على اخيه والجار على جاره.

 

انشر عبر