شريط الأخبار

نظمي مهنا: جاهزون لاستلام المعابر دون ان توضع أي شروط من احد

09:14 - 24 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن نظمي مهنا مدير عام هيئة المعابر والحدود, اليوم الأربعاء, ان هيئة المعابر ممثلة عن السلطة , جاهزة لاستلام المعابر دون ان توضع أي شروط  من احد, رداً على حديث حركة حماس بالأمس على إنها لا تمانع في تسلم حكومة الوفاق الوطني إدارة المعابر والوزارات في قطاع غزة بالشراكة.

وقال مهنا فيب تصريحات اذاعية ان لجنة ادارة المعابر القطاع تم تشكيلها في 24-12-2014 , ولكن لم يتم تسليم المعابر لحكومة التوافق حتى اللحظة, وبخصوص الحديث عن مبدأ الشراكة , تساءل مهنا ان مبدأ الشراكة قائم ولكن على البعض ان يتحدث عن ما ستفعله حكومة التوافق من جهود لفتح المعابر وعلى رأسها معبر رفح .

وطالب مهنا من هم في غزة البحث عن مخرج للتواصل , لرفع الحصار الخانق عن شعبنا , وان نبحث عن آلية لرفع الحصار وليس من سيتولى إدارة المعابر . 

وكانت حركة "حماس" قالت أمس الثلاثاء إنها لا تمانع في تسلم حكومة الوفاق الوطني إدارة المعابر والوزارات في قطاع غزة, واشترطت أن يكون ذلك وفق مبدأ الشراكة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم إن تسليم المعابر والوزارات لحكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله ينبغي أن يكون بموجب كل الاتفاقيات الموقعة بين الأطراف الفلسطينية, وعلى مبدأ الشراكة وليس الإقصاء والإحلال.

 

انشر عبر