شريط الأخبار

"أنصار بيت المقدس" تعلن إعدام "جواسيس" للجيش المصري

08:31 - 24 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

عرضت جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تنشط في سيناء والتي أعلنت مبايعتها لتنظيم "الدولة الإسلامية"، شريطا مصورا يظهر عملية إعدام شخصين اتهمتهما بالتجسس لحساب الجيش المصري. وتوعدت الجماعة بشن مزيد من الهجمات ضد الجيش المصري.

يُظهر فيديو بث الثلاثاء ( 23 كانون الأول/ ديسمبر 2014) على موقع يوتيوب مسلحين يعدمون بالرصاص شخصين معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي من الخلف. وسبقت عملية الإعدام ظهور 4 أشخاص في الشريط المصور يعترفون بأنهم "عملوا لحساب الجيش المصري ضد المجاهدين".

وتوعدت جماعة "أنصار بيت المقدس" في الفيديو بشن مزيد من الهجمات ضد الجيش المصري ثأرا لما أسمته ب "جرائمه ضد المسلمين" في سيناء، كما ظهر في الفيديو مسلحين ملثمين ينصبون نقاطا سيطرة لتفتيش السيارات على طريق العريش رفح في شمال سيناء.

وسبق وأعلنت الجماعة قتل 12 شخصا على الأقل بعد أن اتهمتهم بـ"التجسس" لحساب الجيش المصري أو الاستخبارات الإسرائيلية الموساد.

وكانت الجماعة قد أعلنت في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم مبايعتها لتنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف وانضمامها إلى صفوفه وسمت نفسها "الدولة الإسلامية- ولاية سيناء".

وتبنت الجماعة هجوما انتحاريا داميا أودى بحياة 30 جنديا مصريا على الأقل في شمال سيناء في 24 تشرين الأول/أكتوبر الماضي وعلى أثره أقامت مصر منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة في محاولة لمنع تهريب الأسلحة وتسلل الإسلاميين عبر مئات الأنفاق التي تربط قطاع غزة بشمال سيناء.

انشر عبر