شريط الأخبار

كلاب بوليسية تنهش طفل قبل اعتقاله بمواجهات شمال الخليل

07:26 - 23 كانون أول / ديسمبر 2014

الخليل-وكالات - فلسطين اليوم


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، فتى أصيب بجروح بعد أن هاجمته كلاب بوليسية إسرائيلية، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، لـوكالة "وفا"، إن الفتى حمزة أحمد خليل أبو هاشم (16 عاما) أصيب بجروح متوسطة إثر تعرضه لهجوم من كلبين بوليسيين أطلقهما مقنعان يرتديان زيا عسكريا إسرائيليا ويحملان مسدسات خلف مجموعة من الشبان، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة الظهر القريبة من مستوطنة 'كرمي تسور' جنوب بيت أمر.

وأضاف عوض أن الكلبين هاجما الفتى أبو هاشم وانقضا عليه ما تسبب بسقوطه أرضا، ليقوم بعد ذلك جنود الاحتلال والمقنعان بتخليصه من بين أنياب الكلبين ونقله إلى داخل المستوطنة المذكورة.

وأشار عوض إلى الفتى أبو هاشم شوهد وهو ينقل بواسطة مركبة إسعاف عسكرية إسرائيلية، حيث كانت ملابسه ممزقة والدماء تسيل من جسده.

وتابع أن مشادات كلامية حصلت بين عائلة الفتى أبو هاشم وجنود الاحتلال وعدد من المستوطنين، على بوابة مستوطنة 'كرمي تسور'، انتهت بإطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب العائلة، ما أدى إلى إصابة عدد من أفرادها ومواطنين آخرين بحالات اختناق شديد.

وقال عوض إن أحد جنود الاحتلال حاول الاعتداء عليه وسلب كاميراته الخاصة بسبب تصويره لعدد من جنود الاحتلال نصبوا كمينا لمجموعة الشبان.

انشر عبر