شريط الأخبار

الجزيرة تنقل باقة قنواتها من عربسات إلى سهيل سات

11:00 - 23 تشرين أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ابتداءً من الأول من يناير / كانون الثاني 2015، مشاهدي عربسات مدعوون لتعديل الترددات على أجهزة الاستقبال حيث أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية أن بث قنواتها سيتوقف نهائياً على القمرين الاصطناعيين عربسات، بدر4 وبدر 5، وتستبدل بباقة قنوات على القمر الاصطناعي الجديد سهيل سات 1.

 

وصرّح مصدر مسؤول في الجزيرة قائلاً: "إن نقل الباقة إلى القمر الجديد يأتي في سياق سعي الشبكة الدؤوب لتأمين أفضل تغطية لمشاهديها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبأحدث التقنيات في عالم البث التلفزيوني الفضائي الذي تتميز بالاتصال الدائم وغير المتقطع".

 

وكانت قنوات الجزيرة قد تعرضت للتشويش المتعمد إبان اندلاع الثورات العربية، حيث قال مدير إدارة البث في قناة الجزيرة إبراهيم نصار: "استطاعت الجزيرة خلال الفترة السابقة متابعة والتحقق من التشويش المتعمد على باقة قنواتنا بعد تكليف شركات عالمية مختصة بالتحقيق في الأمر. ويأتي هذا التشويش ضمن حملات منسقة لحجب الجزيرة ومواقعها عن المشاهدين".

 

ويغطي بث القمر سهيل سات ذات المساحة الجغرافية التي تغطيها عربسات، كما تؤمن حلاً ناجعاً يوفر بثاً آمناً للمشاهدين خالياً من الانقطاع أو التشويش، وبقدرات أقوى لصد محاولات التأثير على إشارتها. وأضاف نصار أن عملية الانتقال إلى سهيل سات لا تتطلب من المشاهدين أي تعديل في موضع الصحن اللاقط أو تغيير لأجهزة الاستقبال. كل ما يتطلبه الأمر هو ضبط أجهزة الاستقبال على القمر سهيل سات 1 - التردد 11604 - أفقي – 4/3 – 27500، ويمكن مشاهدة الفيديو التوضيحي على الموقع: sat.aljazeera.net

 

كما يمكن لجمهور الجزيرة متابعة بث قنواتها في منطقة الخليج، العراق، سورية، لبنان، الأردن، فلسطين، اليمن، مصر، السودان، وجيبوتي على القمر نايلسات (شرق) عبر التردد 11636 عمودي -  4/3 – 27500، وفي دول المغرب، الجزائر، تونس، وموريتانيا على القمر نايلسات (غرب) عبر التردد 10992 عمودي -  4/3 – 27500.

 

ويشمل النقل إلى القمر الجديد قنوات شبكة الجزيرة الإعلامية التالية: قناة الجزيرة الإخبارية، الجزيرة الإنجليزية، الجزيرة مباشر، الجزيرة الوثائقية، والجزيرة أميركا.

 

انشر عبر