شريط الأخبار

تمديد فتح معبر رفح ليوم ثالث وسط تزاحم آلاف المواطنين

09:05 - 23 تموز / ديسمبر 2014

رفح - فلسطين اليوم

 مدّدت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري ليوم ثالث، وقال مدير هيئة المعابر في قطاع غزة ماهر أبو صبحة إن الجانب المصري أبلغهم بتمديد فتح المعبر ليوم غد الثلاثاء في كلا الاتجاهين.

 وأوضح أبو صبحة أن التمديد جاء للسماح بعودة العالقين في الجانب المصري إلى غزة، وإتاحة المجال لسفر المزيد من الحالات الإنسانية والطلبة من غزة.

 وعلى الرغم من فتح المعبر لليوم الثالث إلا أن الحالة الإنسانية تزداد سوءاً وتفاقماً بفعل أحتشاد آلالاف من العالقين الفلسطينيين الراغبين في السفر وذلك ناتج عن طول فترة إغلاقه حيث أستمر اغلاقه لنحو شهرين التوالي.

 ووفق هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، فإن السفر اليوم عبر المعبر خصص لطلاب البكالوريوس المسجلين لدى مكاتب وزارة الداخلية وحاملي الإقامات الخارجية.

 وأشارت الهيئة إلى مغادرة 630 مسافرا من الحالات الإنسانية والمرضى وحاملي الإقامات، ودخول 378 فلسطينيا من مصر إلى غزة أمس الأحد.

 يُذكر أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق) يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأسفر عن سقوط 31 قتيلا، وثلاثين مصاباً، وفق حصيلة رسمية.

 ومنذ إغلاقه، فتحت السلطات المصرية المعبر في اتجاه واحد لأربعة أيام باتجاه غزة، لتمكين العالقين في مصر ودول عربية وأجنبية من الدخول إلى غزة.

انشر عبر