شريط الأخبار

الغول: مشاروات لعقد جلسة للتشريعي ونواب من فتح أبدوا استعدادهم للمشاركة

10:02 - 22 تشرين ثاني / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكد فرج الغول رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، أن الكتلة تجرى مشاورات حثيثة مع الكتل البرلمانية لعقد جلسة موحدة لجميع الكتل ، طبقاً لما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس ، موضحاً ان هناك نواب من حركة فتح أبدوا استعدادهم للمشاركة في هذه الجلسة.

وقال الغول في تصريحات خاصة لـ "فلسطين اليوم" مساء الاثنين ، إن المجلس التشريعي سيد نفسه وتفعيله لا يأخذ إذناً من أحد ، وأضاف، أن تأخير عقد الجلسة هو من أجل توسيع دائرة المشاركة رغم قانونية عقده بكتلة التغيير والإصلاح وحدها التي تمتلك الأغلبية في المجلس.

وأوضح، أن الكتلة تتواصل مع الجميع لعقد مثل هذه الجلسة التي لن تكون طويلاً، نظراً للقضايا الهامة التي تواجه الشعب وتحتاج لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، على أرض الواقع.

وأكد، أنه في حال وصلت كتلة التغيير والإصلاح إلى طريق مسدود في محاولاتها لمشاركة جميع الكتل ، ستضطر لعقد الجلسة بمن سيكون موجوداً لان الكتلة لن تقبل أن يبقى المجلس معطلاً. مشيراً إلى أن عدد من نواب كتلة فتح البرلمانية أبدوا استعدادهم للمشاركة في مثل هذه الجلسة.

جدير بالذكر، ان الاتفاق الذي جرى بين حركتي فتح وحماس للمصالحة نص على تفعيل التشريعي بعد شهر من تشكيلة حكومة التوافق الوطني (2/6/2014)، وجرى تأجيل الموعد بسبب العدوان الإسرائيلي لـ 15/11/2014، إلا أن الجلسة لم تعقد، وأعلن كتلة التغيير والاصلاح نيتها عقد جلسة إلا أنها تراجعت بعد ضغط من الكتل الأخرى ، لعدم تأزيم الأوضاع خاصة بعد التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات في حركة فتح في شهر يونيو الماضي.

انشر عبر