شريط الأخبار

الاحتلال يدين 8 مقدسيين بدعوى التحريض على العنف على "فيسبوك"

09:47 - 22 كانون أول / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أدانت محكمة اسرائيلية ثمانية مواطنين فلسطينيين من القدس المحتلة الاثنين بالتحريض على العنف ضد اليهود ودعم "الارهاب" في مواد نشروها على موقع فيسبوك، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم وزارة العدل الاسرائيلية.

ووجهت محكمة القدس للمواطنين البالغة أعمارهم ما بين 18 و45 عاما تهم "التحريض على العنف أو الارهاب ودعم مجموعة إرهابية على فيسبوك".

ونشر المواطنون تلك المواد على الانترنت في الأشهر الأخيرة وسط موجة من الاعتداءات التي هزت المدينة، وما تلاها من مواجهات واحتجاجات فلسطينية.

وجاء في بيان المحكمة الاسرائيلية أن المتهمين "دعوا مباشرة إلى ممارسة العنف والارهاب ضد مواطنين (يهود) وضد قوات الامن، وأشادوا وشجعوا ودعموا أعمال مرتكبيها".

ومن التعليقات التي نشروها على الانترنت "خطف الجنود عمل جيد" و"اهربوا أيها الصهاينة قبل أن تموتوا دعسا بسيارة"، إضافة إلى كلمات تعرب عن الأمل بأن يموت ناشط يهودي يميني نجا من محاولة قتل في تشرين الاول/اكتوبر، "موتا مؤلما"، بحسب لائحة الاتهام.

واعتقل الثمانية مطلع هذا الشهر في عملية وصفتها الشرطة بأنها أكبر عملياتها حتى الان، تهدف إلى وقف التحريض على العنف على شبكات التواصل الاجتماعي.

انشر عبر