خبر أردوغان يصف استخدام وسائل منع الحمل بالخيانة

الساعة 06:19 م|22 ديسمبر 2014

اسطنبول- (أ ف ب)

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جهود الترويج لاستخدام وسائل منع العمل بأنها "خيانة"، وقال ان ذلك يمكن ان يتسبب في القضاء على جيل كامل، بحسب ما أوردت تقارير صحافية الاثنين.

ووجه اردوغان هذه التصريحات الاحد لعروسين في حفل زفاف نجل رجل الاعمال مصطفى كيفيلي الحليف المقرب منه.

وقال للعروسين إن استخدام وسائل منع الحمل هو خيانة لطموح تركيا بان تصبح دولة مزدهرة يشكل الشباب جزءا كبيرا من سكانها.

وأكد أردوغان "طفل واحد أو اثنان ليس كافيا. لكي نجعل امتنا أقوى، نحتاج إلى جيل شباب أكثر ديناميكية وشبابا. نحتاج إلى هذا لنرفع تركيا فوق مستوى الحضارات المعاصرة”.

وأضاف "في هذا البلد، فإنهم (المعارضون) ضالعون في الخيانة المتمثلة في الترويج لاستخدام وسائل منع الحمل لسنوات من اجل القضاء على أجيالنا".

وأشاد أردوغان بالزواج وقال "الزواج هو رحلة طويلة. بعض الايام جيدة وبعضها سيء. والايام الجيدة تصبح أكثر تكرارا بالمشاركة، والأيام السيئة تجلب السعادة في النهاية اذا تحلينا بالصبر".

وقال "(انجاب) طفل واحد يعني الوحدة، وإنجاب طفلين يعني التنافس، اما ثلاثة فيعني التوازن واربعة يعني الرخاء. والله يهتم بالباقي”، بحسب ما نقلت وكالة دوغان للانباء والتي نشرت كذلك تسجيل فيديو لكلمته.

وكان أردوغان آثار غضب جماعات مناصرة المرأة عندما اعلن ان على كل امرأة ان تنجب ثلاثة أطفال، وإعلانه في كلمة في تشرين الثاني/ نوفمبر ان النساء لسن مساويات للرجال.

كما اقترح تحديد حقوق الاجهاض وعمليات الولادة القيصرية. الا ان هذا يبدو انه اقوى هجوم له على استخدام وسائل منع الحمل.

وكان قد حذر مرارا بان على الأتراك إنجاب المزيد من الأطفال لمنع شيخوخة المجتمع.

وارتفع عدد سكان تركيا بشكل كبير في العقود الأخيرة حيث يزيد الآن عن 76 مليون نسمة.