شريط الأخبار

بحثا القضية الفلسطينية والاعتداءات الصهيونية المتواصلة

بيروت: "لاريجاني" يلتقي الأمين العام لحرکة الجهاد الإسلامي في فلسطين

03:54 - 22 حزيران / ديسمبر 2014

ارنا - فلسطين اليوم

التقی رئيس مجلس الشوری الإسلامي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدکتور علي لاريجاني الأمين العام لحرکة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدکتور رمضان عبدالله شلح  "ابو عبدالله" في مستهل زيارته الرسمية التي بدأها اليوم للبنان.

وأفاد تقرير لوکالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا" من بيروت، أن الدکتور لاريجاني استقبل الدکتور شلح في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة اللبنانية، وبحث معه في عدد من القضايا الراهنة علی الساحتين الفلسطينية والإقليمية، وفي مقدمها قضية فلسطين - القضية المرکزية للأمة إضافة إلی الاعتداءات الصهيونية المتواصلة علی الشعب الفلسطيني.

وکان لاريجاني وصل إلی بيروت، في زيارة رسمية للبنان، يرافقه وفد برلماني رفيع من مجلس الشوری الإسلامي يضم کلاً من: رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوری الاسلامي علاء الدين بروجردي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبداللهيان، ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية والجاليات الايرانية في الخارج حسن قشقاوي، ومستشار رئيس مجلس الشوری الاسلامي للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام، والنواب: موسی أحمدي وجواد سعدون وجليل جعفري ورحيم زارع.

ووفق تقرير لوکالة الجمهورية الإسلامية للأنباء من بيروت، فمن المقرر أن يجري الدکتور لاريجاني جولة واسعة من اللقاءات تشمل کلاً من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الحکومة تمام سلام، وشخصيات برلمانية وقيادات سياسة وحزبية لبنانية وفلسطينية.

ومن المقرر أن يلقي لاريجاني في وقت لاحق اليوم محاضرة سياسية في کلية الحقوق والعلوم السياسية بالجامعة اللبنانية يتناول فيها آخر التطورات والقضايا الراهنة في المنطقة.

 

انشر عبر