شريط الأخبار

النائب جبر يوضح تفاصيل نصاب خدع مئة مواطن بمبلغ 3 مليون دولار

01:33 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذر النائب العام د. إسماعيل جبر المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمتهافتين على الربح الكثير والغير مبرر والراغبين بتنامي أموالهم بطرق سريعة دون النظر إلى الواقع من الوقوع في شرك عمليات النصب والاحتيال المتلونة بأساليب متعددة.

 وأفاد المستشار جبر أن نيابة جرائم الأموال تحقق مع ضابط أمن سابق برتبة عقيد أوهم مئة مواطن كان جّلهم من الأجهزة الأمنية وحملة الشهادات العليا باستثمار أموالهم بمشتقات البترول على أن يتم توزيع الربح بنسبة ثابتة، مبيناً أن قيمة المال المهدور قدر بـ (3 مليون دولار)، موضحاً أن نيابته تحقق باشتباه تهريب الأموال خارج الوطن مستغلاً مكانته الوظيفية.

 ونوه المستشار جبر أن النيابة وفور علمها بقضايا جرائم الأموال تباشر التحقيقات بالسرعة القصوى لوقف نزف الأموال المهدورة ومحاسبة المجرم من التمادي في الخديعة ومعرفة مصادر الأموال وحصرها مبيناً أن طمع المجني عليهم وإيهامهم بأن الربح ما زال مستمر يحول دون سرعة التحرك ويسهم بالتصرف بأموالهم وهدرها.

 ودعا النائب العام المجلس التشريعي إلى إجراء تعديل يشدد عقوبة جريمة النصب والاحتيال المتطورة والتي لا تتناسب البتة مع عظم الجرم وحجم الأموال المهدورة ووسائل عمليات الخداع والحيلة.

انشر عبر