شريط الأخبار

الخضري يناشد مصر بتمديد فتح معبر رفح لتمكين جميع الحالات الإنسانية من السفر ‎

09:31 - 22 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الشقيقة مصر بتمديد أيام فتح معبر رفح لتمكين جميع الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والعالقين في غزة من السفر نظرا للحاجة الماسة وطول الانتظار وعدم كفاية يومين لفتح المعبر لاستيعاب جميع المسافرين.

واكد النائب الخضري ان وضع الراغبين في السفر مأساوي ومعاناتهم تزداد بسبب حاجتهم الضرورية للسفر ولا معبر او منفذ لهم سوى معبر رفح وحقيقة الأوضاع للراغبين في السفر تتطلب قرارا سريعا من الأشقاء في مصر لاستيعاب جميع المسافرين من خلال تمديد ايام فتح معبر رفح. 

واشاد الخضري  بالجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية ورعاية ملفات هامة مثل المصالحة والتهدئة وتبادل الاسرى وإعادة الاعمار  والمساهمة والمساعدة في وضع الحلول لها والأمل الكبير في استمرار هذا الدور التاريخي لمصر في رعاية القضية الفلسطينية عامة وقطاع غزة بشكل خاص.

وعبر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن ضرورة إكمال ملف التهدئة من خلال استئناف المفاوضات غير المباشرة التي رعتها الشقيقة مصر ولم يتم متابعتها بسبب الأحداث الاخيرة في مصر وذلك لالزام اسرائيل بتنفيذ التزاماتها برفع الحصار والشروع في اعادة الاعمار.

وتمنى النائب المستقل في المجلس التشريعي ان تشهد الأيام القادمة انفراج من خلال فتح معبر رفح بشكل دائم ومستمر لتمكين كل الراغبين في السفر لمصر او الدول العربية والأجنبية من السفر والعودة بسهولة ويسر مما يعزز من صمودهم ويلبي حاجاتهم الملحة والضرورية للسفر سواء كان للأغراض التجارية او التعليمية او العلاج او الزيارة للعائلات الفلسطينية في الخارج.

انشر عبر