خبر البرلمان العربي يدعو بوندستاغ للاعتراف بدولة فلسطين

الساعة 07:14 م|21 ديسمبر 2014

وكالات

دعا أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي ولجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي للبرلمان برلمانات العالم وفي مقدمتها البرلمان الألماني (بوندستاغ) للاعتراف بـ "حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة".

 

تأتي هذه الدعوة في إطار جهود الجروان من أجل حث برلمانات العالم وخاصة من الدول الأوروبية الفاعلة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على "مساندة المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني".

 

ودعا الجروان البرلمان الألماني (بوندستاغ) للاعتراف بالدولة الفلسطينية وخاصة في ضوء الدور الهام الذي يقوم به من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين. وأكد الجروان في رسالته لرئيس البرلمان الألماني أن حل القضية الفلسطينية سيمثل ركيزة مباشرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تأتي دائما ضمن أولويات البرلمان العربي.

 

وقال الجروان إن تتابع عمليات تصويت البرلمانات العالمية وبالأخص منها الأوروبية "لصالح الاعتراف بدولة فلسطين مؤشر هام لمدى الدعم الشعبي في العالم اجمع للقضية الفلسطينية العادلة". كما أشار إلى "الممارسات الإسرائيلية غير المشروعة" مطالبا بضرورة تجميد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة واحترام حرمة المسجد الأقصى وباقي المقدسات الإسلامية والمسيحية.