شريط الأخبار

نقل أسير مريض إلى المستشفى بحالة صحية حرجة

06:42 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد (21-12)، الأسير المريض جعفر إبراهيم يوسف عوض (22 عاماً)، إلى مشفى "هداسا" في القدس المحتلة، نتيجة لتدهور حاد طرأ على حالته الصحية.

وناشدت عائلة الأسير جعفر عوض في تصريح صحفي بضرورة التدخل للإفراج عن ابنها المريض، متسائلة عن مبررات استمرار اعتقال أسير لا يستطيع الحركة ولا النطق ولا الأكل ولا الشرب إلا بصعوبة بالغة، وبمساعدة آخرين.

وأضافت والدة الأسير جعفر إن استمرار اعتقال ابنها الأسير المريض جعفر عوض بمثابة حكم بالإعدام عليه؛ حيث إنها قامت بزيارته الخميس الماضي في مشفى سجن الرملة، وقد بدا بحالة صحية منهارة جداً، حيث يعاني من ظهور تورم وانتفاخ جديد في منطقة الرقبة، مطالبة بضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عنه. 

وتدهورت الحالة الصحية للأسير جعفر عوض نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال، حيث يشتكي ومنذ فترة من صعوبة في النطق والأكل والشرب نتيجة تضخم في الغدة الرقية.

 وكذلك يعاني وجود مياه زرقاء في العينين أثرت على الرؤية حيث لا يستطيع الرؤية أبعد من مسافة مترين، ويعاني من آلام حادة في الرقبة واليدين والقدمين نتيجة إصابته بهشاشة في العظام؛ لدرجة أنه لا يستطيع الحركة بحرية، ويعزى ذلك بسبب التضخم الذي يعانيه في الغدة الدرقية؛ بالإضافة للارتفاع الحاد في السكر.

جدير بالذكر أن الأسير جعفر عوض من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلته بتاريخ 01/11/2013م؛ ولم يصدر حكم بحقه بعد، وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

انشر عبر