شريط الأخبار

فيديو | لأول مرة في تاريخه .. ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية

01:40 - 21 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أحرز ريال مدريد لقب بطل كأس العالم للأندية بكرة القدم 2014 بالمغرب، على حساب سان لورينزو الأرجنتيني بفوزه عليه (2-0) السبت 20 ديسمبر/كانون الأول في النهائي في ملعب مراكش الكبير.

سجل الماتادور الإسباني سيرخيو راموس "رجل الأوقات الصعبة والأهداف الحاسمة" الهدف الأول للملكي في الدقيقة الـ 37 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى بعد كرة من ضربة ركنية من الجهة اليسرى نفذها الألماني توني كروس.

وأضاف الويلزي غاريث بيل هدف الأمان الثاني في الدقيقة الـ 51 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت من تحت حارس سان لورينز الأرجنتيني سيباستيان توريكو، وذلك بعد تمريرة بينية ذكية من إيسكو.

وتوج ريال مدريد، بطلا لكأس العالم لكرة القدم 2014 تحت قيادة مدربه الخبير بالألقاب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأضاف هذا اللقب العالمي إلى ألقابه الثلاثة الأخرى التي أحرزه في العام الحالي (دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا)، ليختم في القمة إحدى السنوات الأكثر نجاحاً في تاريخه، وتجاوز إنجازات عامي 1989 و 2002.

في حين فشل سان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية وكأس الـ "ليبرتادوروس"، في معانقة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، وفي أول مشاركة له في البطولة.

وكان الفريق الملكي الذي حقق 22 انتصارا على التوالي، قد استهل مشواره في المونديال بفوز ساحق على فريق كروز أزول المكسيكي بأربعة أهداف دون رد في الدور نصف النهائي للمونديال.

بينما عانى سان لورينز الأمرين في تخطي عقبة مفاجأة البطولة، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي أحرز المركز الثالث في البطولة على حساب كروز أزول المكسيكي، بفوزه عليه بركلات الجزاء الترجيحية.

انشر عبر