شريط الأخبار

الاحتلال يواصل خروقاته ويفتح النار على المزارعين بخانيونس والصيادين في غزة

08:36 - 21 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، النار على المزارعين والصيادين في مدينتي خان يونس وغزة وشرق البريج، وسط تحليق لطائرات حربية في الأجواء على ارتفاعات منخفضة.

واشار شهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق بلدة عبسان شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه مجموعة من المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم القريبة من الحدود شرق البلدة، وأرغموهم على مغادرة المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأشار المراسل إلى أن زوارق بحرية الاحتلال هاجمت الصيادين وقواربهم بإطلاق النار عليهم، قبالة بحر مدينة غزة، وأجبرتهم على مغادرة البحر، حيث كانوا يمارسون مهنة الصيد في المساحة المسموح بها 6 أميال بحرية.

وأكد أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف16 تجوب أجواء القطاع على ارتفاعات منخفضة، وتحديدا فوق أجواء مدينة غزة منذ ساعات الصباح، وتطلق بالونات حرارية، ما يثير حالة من الخوف في صفوف الأطفال.

وكانت مقاتلات حربية إسرائيلية، قصفت فجر أمس، موقعا شمال غرب مدينة خان يونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، فيما أحدث القصف انقطاعا في التيار الكهربائي عن الأحياء السكنية القريبة من المكان، ودمارا وخرابا في الممتلكات.

انشر عبر