شريط الأخبار

أمريكي يقتل شرطيين وأوباما يدين العملية‏

08:33 - 21 تموز / ديسمبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

أدان الرئيس الأمريكي مقتل شرطيين أمريكيين علي يد مواطن أمريكي، حيث قال أن الشرطيين لن يعودا لأحبائهم  فهما كانا شرطيين شجاعين.

وقد أقدم  مواطن أمريكي  علي قتل شرطيين، في نيويورك، ثم قتل نفسه، ذلك الأمر الذي لم يقع في مدينة نيويورك منذ ثلاث سنوات، حيث أن آخر شرطي تم قتله في المدينة كان في عام 2011.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مسلحًا قتل رجلي الشرطة بالرصاص أثناء جلوسها في سيارة دورية ثم انتحر، ووقع الهجوم في بروكلين بحي بدفورد ستويفيزان.

ومن جانبه، قال نائب قائد شرطة نيويورك، كيم رويستر، أن الجاني رجل يبلغ من العمر 28 عامًا، أطلق النار على الضابطين ثم لاذ بالفرار إلى محطة مترو قريبة، مضيفًا أن الرجل لفظ أنفاسه بعد ذلك متأثرًا بإصابته بالرصاص في رأسه بعد إطلاق النار على نفسه.

وأضافت شرطة نيويورك في مؤتمر صحفي أن قاتل الشرطيين كتب على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام قبل تنفيذة للجريمة باربع ساعات عن نيته لقتل شرطيين.   

يذكر أن شرطة نيويورك، تعرضت لضغط كبير في الأسابيع الأخيرة بسبب تفجر الاحتجاجات عقب امتناع هيئة محلفين كبرى عن توجيه اتهام لرجل شرطة تورط في موت رجل أسود أعزل اسمه إريك غارنر خنقا.

انشر عبر