خبر الجماعات اليهودية المتطرفة تستأنف اقتحام باحات المسجد الأقصى

الساعة 06:32 ص|21 ديسمبر 2014

القدس المحتلة

تسود المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد، حالة من التوتر، عقب اقتحامات جديدة واستفزازية نفذتها جماعات المستوطنين اليهود للمسجد منذ ساعات الصباح، من باب المغاربة بحراساتٍ مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ونقل مراسلنا عن حراس المسجد المبارك، بأن شرطة الاحتلال حالت دون وقوع مواجهات واشتباكات بالأيدي بين مستوطنين متطرفين والمصلين، في حين تدخل حراس المسجد لمنع اعتقال أي مواطن أو مرابطة منه.

وبدأ التوتر يتصاعد حينما تعمدت مجموعة من المستوطنين الجلوس على إحدى مصاطب العلم قرب باب المغاربة لاستفزاز طلبة مجالس العلم الذين شرعوا بالاحتجاج بصيحات التكبير والتهليل، وعبارات الإدانة لتصرفات شرطة الاحتلال ومستوطنيه.

 

ولفت مراسلنا إلى تواجد عدد كبير من المصلين وطلبة مجالس العلم ومدارس القدس في المسجد المبارك، وإلى الانتشار الواسع لحراس وسدنة المسجد المبارك في كافة أرجائه.

 

وكانت الجماعات اليهودية المتطرفة نظمت الليلة الماضية، احتفالات خاصة بعيد الأنوار 'الحانوكاة' العبري، وأشعلت النيران على بعد أمتار من المسجد الأقصى، وتحديدا في مرتفع قرب حائط البراق، بمشاركة عدد من قادة الاحتلال وكبار 'الحاخامات'، فيما دعت منظمة 'أمناء جبل الهيكل' اليهودية المتطرفة أنصارها إلى المشاركة في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى يوم غد الاثنين، ودعت المتشددين من سكان مستوطنة 'مودعين' قرب رام الله، للمشاركة في هذا الاقتحام.

 

كما دعت منظمة 'طلاب لأجل الهيكل'، وجماعة 'نساء لأجل الهيكل'، ومنظمة 'هليبا'، و'معهد المعبد الثالث' جمهور المستوطنين اليهود إلى المشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى، وذلك لتنفيذ ما أسمته الجزء الثاني من برنامج عيد الأنوار 'الحانوكاة'، وتنظيم فعاليات خاصة فيه.