شريط الأخبار

الدوحة مرحبة بمبادرة العاهل السعودي: أمن مصر من أمن قطر

10:10 - 20 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت قطر ترحيبها بالبيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي وبمبادرة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود "لتوطيد العلاقات بينها وبين شقيقتها جمهورية مصر العربية".

جاء ذلك في بيان أصدره الديوان الأميري القطري، ونشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية مساء اليوم السبت، تعقيبا على إعلان الديوان الملكي السعودي أن قطر ومصر استجابتا لمبادرة العاهل السعودي "للإصلاح" بينهما و"توطيد العلاقات بينهما وتوحيد الكلمة وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما".

وأكدت قطر، في البيان الأميري، "وقوفها التام إلى جانب مصر الشقيقة، كما كانت دائماً "، مشيرة إلى أن "أمن مصر من أمن قطر، التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، وقوة مصر قوة للعرب كافة".

وقال بيان الديوان الأميري "ترحب دولة قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية الشقيقة وبالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لتوطيد العلاقات بينها وبين شقيقتها جمهورية مصر العربية".

وأضاف البيان أنه "لذلك بادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال".

انشر عبر