شريط الأخبار

عريقات يلتقي وزير خارجية مصر لحشد التأييد لمشروع إنهاء الاحتلال

07:49 - 20 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، الذي يزور القاهرة حاليا في إطار جولة خارجية لحشد التأييد لمشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن الخارجية المصرية، اليوم، إن "سامح شكري وزير الخارجية استقبل، اليوم، صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، حيث جرى التشاور بينهما حول تطورات القضية الفلسطينية في ضوء مشروع القرار العربي الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن، وينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بنهاية عام 2017".

وأوضح أن "كبير المفاوضين الفلسطينيين أطلع الوزير شكري على التحركات الفلسطينية الجارية، والجهود المبذولة لحشد الدعم الدولي لمشروع القرار".

وقال بيان الخارجية إن "الوزير شكري أكد خلال اللقاء على دعم مصر لخيارات الشعب والقيادة الفلسطينية ومساندتها الكاملة للحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة الدولة المستقلة على حدود 4 يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وتسعى القيادة الفلسطينية لحشد التأييد لمشروع القرار الذي ترغب في استصداره من مجلس الأمن حول إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وسط توقعات بفشل هذه المساعي، بسبب تهديد أمريكي باستخدام حق النقض (الفيتو) للحيلولة دون تمرير مشروع القرار.

وكان الأردن، تقدم نيابة عن المجموعة العربية، الأربعاء الماضي، إلى مجلس الأمن، بمشروع قرار لإنهاء "الاحتلال" الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وفق سقف زمني لا يتجاوز نهاية العام 2017.

وقالت الولايات المتحدة إنها "لن تدعم" هذا المشروع، وفق المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية، جينفر ساكي.

وأوضحت ساكي، في مؤتمر صحفي، أول أمس الخميس، أن بلادها "لا تؤيد حلاً غير قائم على المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

انشر عبر