شريط الأخبار

البرلمان الليبي يضيف زوجة القذافي وأبناءه وأقاربه لقائمة العزل السياسي

06:30 - 20 تموز / ديسمبر 2014

طرابلس (أ ش أ) - فلسطين اليوم

أجرى مجلس النواب الليبي، المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد تعديلات على قانون العزل السياسي مضيفاً زوجة معمر القذافي وأبناءه وأقاربه لقائمة الممنوعين من تولى مناصب سيادية وإدارية في ليبيا أو الدخول في الحياة الحزبية لمدة عشرة أعوام.

وقال طارق الجروشي عضو المجلس في تصريح صحفي اليوم إن "قانون العزل السياسي والإداري المعدل والذي أضيف إليه زوجة القذافي وأبنائه وأقاربه من الدرجة الأولى والثانية أحيل إلى اللجنة القانونية والتشريعية في البرلمان للنظر فيه وصياغته".

وأضاف الجروشي أن "القانون المعدل أحيل للجنة منذ 10 أيام، لكنها لم تنظر فيه حتى الآن اليوم السبت لعدم اكتمال النصاب القانوني للجنة والبالغ 15 عضوا".

واستثنى البرلمان الليبي في تعديله الجديد حسب الجروشي، "جميع من انشق عن نظام القذافي وشارك في الثورة ضده منذ قيامها في 17 /2011 وحتى 19 مارس من العام نفسه" وهو اليوم الذي شهد محاولة من قوات القذافي لاقتحام مدينة بنغازي تصدت لها قوات الثوار بمساعدة قوات التحالف الدولي الناتو.

ووفق البرلماني الليبي فإن "القانون المعدل الذي قدم للجنة القانونية والتشريعية للنظر فيه سيعاد عرضه بعد صياغته بشكله النهائي من قبل اللجنة على البرلمان لإقراره أو رفضه وطلب صياغته مره أخرى من اللجنة".

انشر عبر