شريط الأخبار

كأس العالم للأندية تنتظر بطل جديد

05:47 - 20 تموز / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم، السبت 20 ديسمبر/كانون الأول، صوب ملعب "مراكش" الذي سيكون مسرحا لنهائي النسخة الـ 11 لمونديال الأندية بين ريال مدريد وسان لورينزو الأرجنتيني.

ويحلم كل من ريال مدريد بطل أوروبا، وسان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية كأس الـ "ليبرتادوروس"، بمعانقة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، إذ لم يسبق لأي من الناديين الفوز باللقب من قبل، بالرغم من المشاركة الثانية للفريق الإسباني، بينما يشارك الفريق الأرجنتيني لأول مرة في البطولة.
 ريال مدريد
وسان لورينزو الأرجنتيني

ويسعى ريال مدريد إلى إضافة اللقب العالمي الأول في تاريخه، إلى ألقابه الثلاثة التي توج بها حتى الآن (دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا)، ليختم في القمة إحدى السنوات الأكثر نجاحاً في تاريخه، ويتجاوز إنجازات عامي 1989 و 2002 ومعادلة رقم ميلان، أكبر الفائزين بكأس العالم وكأس إنتركونتيننتال بأربعة ألقاب.

وبدأ الفريق الملكي الذي حقق 21 انتصارا على التوالي حتى الآن، مشواره في المونديال بفوز ساحق على فريق كروز أزول المكسيكي بأربعة أهداف دون رد في الدور نصف النهائي للمونديال.

بينما عانى سان لورينز الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، الأمرين في تخطي عقبة مفاجأة البطولة، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، حيث احتاج إلى شوطين إضافيين، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بهدف لمثله، والإضافي (2-1) لصالح الفريق الأرجنتيني.

كروز أزول وأوكلاند سيتي في صراع على المركز الثالث

وسيسبق المبارة النهائية للمونديال، لقاء تحديد المركز الثالث الذي سيجمع بين فريقي كروز أزول، أوكلاند سيتي يوم السبت أيضا.

وكان فريق كروز أزول قد استهل غمار البطولة من الدور ربع النهائي بالتغلب على فريق ويسترن سيدني وانديريرز الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي برباعية نظيفة.

أما أوكلاند سيتي الذي يشارك للمرة السادسة في البطولة، فقد بدأ مشواره في المونديال من الدور التمهيدي، وفاز فيه على منظم البطولة المغرب التطواني بركلات الترجيح (4-3)، ومن ثم تغلب على وفاق رياضي سطيف الجزائر بهدف وحيد، قبل أن يخسر بصعوبة أمام سان لورينزو بهدف مقابل اثنين.


انشر عبر