خبر رسميا.. ملك المغرب يصدر تعليماته للتحقيق بشأن فضيحة المونديال

الساعة 07:01 م|19 ديسمبر 2014

وكالات

أمر محمد السادس ملك المغرب اليوم الجمعة رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بفتح تحقيق لتحديد المسؤول عن الضرر الذي أصاب أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط بسبب الأمطار في لقاء بدور الثمانية في كأس العالم للأندية لكرة القدم وهو ما أدى لنقل بقية مباريات البطولة الى مراكش.

وفي وقت سابق دعا اتحاد اللاعبين المحترفين الاتحاد الدولي (الفيفا) لفتح تحقيق أيضا في سبب مضي مباراة كروز ازول المكسيكي ووسترن سيدني واندرارز الاسترالي قدما في دور الثمانية يوم السبت الماضي رغم أرضية الملعب التي أفسدتها الأمطار تماما.

وفاز كروز ازول 3-1 بعد وقت إضافي ليتأهل للدور قبل النهائي بعد مباراة كان تناقل الكرة فيها بين اللاعبين أمرا في غاية الصعوبة بسبب المياه التي أغرقت الملعب.

وقال بيان نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء "على إثر الاختلالات التي طبعت أطوار احدى المباريات برسم ربع نهاية كأس العالم للأندية لكرة القدم على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.. أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته لرئيس الحكومة لفتح تحقيق معمق وشامل لتحديد المسؤوليات عن هذه الاختلالات."

وقررت اللجنة المنظمة بعد ذلك نقل بقية مباريات البطولة الى مراكش ومنها لقاء كروز ازول ضد ريال مدريد في الدور قبل النهائي الذي كان مقررا في الرباط.

وأضاف البيان أن الملك محمد السادس أمر أيضا بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة محمد أوزين "ومنها على الخصوص حضوره في المباراة النهائية (غدا السبت) في انتظار نتائج هذا التحقيق."

ويستضيف المغرب كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي. وستقام المباراة النهائية بين ريال مدريد بطل اوروبا وسان لورينزو الارجنتيني بطل امريكا الجنوبية في مراكش غدا السبت.