شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تمدد توقيف مقدسيين وتفرج عن آخرين

07:10 - 19 حزيران / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

مدد قاضي المحكمة المركزية بالقدس اليوم الجمعة توقيف 7 موقوفين مقدسيين متهمين بممارسة التحريض عبر صفحات "الفيسبوك" لغاية يوم الإثنين القادم .

والأسرى هم عمر الشلبي، عدي سنقرط ، طارق الكرد، سامي إدعيس، ابراهيم عابدين، ناصر الهدمي، فؤاد رويضي . فيما أفرج عن عمر محيسن من مخيم شعفاط ، المتهم بالتحريض عبر الفيسبوك.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن 7 أسرى عرضوا يوم أمس على قاضي "الصلح" ومدد توقيفهم ليوم الأحد القادم، الا ان النيابة قدمت استئنافها على القرار لقاضي المحكمة المركزية، الذي وافق على طلبهم ومدد توقيفهم ليوم الاثنين القادم.

وكان قد تم إعتقالهم يوم الاثنين الماضي ، ووجهت لهم تهم : "التحريض ودعم منظمات إرهابية من خلال الفيس بوك وضبط مواد - تضامن مع منظمات إرهابية - .

من جهة أخرى أفرجت محكمة الصلح اليوم عن المصور الصحفي عبد العفو زغير بشرط الإبعاد عن البلدة القديمة بالقدس لمدة 15 يوما .

كما أفرجت عن 4 قاصرين هم : محمد ادكيدك، ومهند دعاسين، وأحمد تميمي، وعدي دعاجنة، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5أيام، وبكفالة طرف ثالث قيمتها 2500 شيكل لكل منهم، علما انهم اعتقلوا صباح اليوم، وأفرج عن القاصر شاكر مصطفى بكفالة قيمتها 750 شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، علما انه اعتقل امس الخميس.

انشر عبر