شريط الأخبار

مصرع طفلة اثر سقوطها في حفرة للصرف الصحي جنوب الخليل

06:28 - 19 كانون أول / ديسمبر 2014

الخليل - فلسطين اليوم


لقيت الطفلة ماريا علي محمد الجبارين (ثلاث سنوات) مصرعها اليوم الجمعة، إثر سقوطها في حفرة للصرف الصحي بمحيط منزل ذويها في منطقة فتوح ببلدة يطا جنوب الخليل.

وذكر تقرير للدفاع المدني ان الطفلة سقطت داخل الحفرة التي يتجاوز عمقها الثلاث أمتار ومليئة بالمياه العادمة، نتيجة عدم وجود غطاء لبابها حيث كان الباب مغطى بلوح خشبي تسبب في سقوط الطفلة داخلها.

واشار التقرير الى ان الجيران والأهالي عملوا على إخراج الطفلة من الحفرة بعد طفوها على سطح المياه ومن ثم نقلها بمركبة خاصة لمشفى أبو حسن القاسم الذي أعلن عن وفاتها.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والأهالي أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتفقد الدائم والتأكد من إغلاق أبواب الآبار والحفر المحيطة بمنازلهم بعد كل استعمال، وإزالة كل ما من شانه أن يتسبب بحوادث أثناء لهو ولعب الأطفال ومراقبتهم باستمرار خوفا من اقتراب الأطفال أو اللعب في محيطها، حفاظا على سلامتهم وسلامة أبنائهم مع مراعاة أخذ التدابير الوقائية الضرورية والتقيد بها عند فتح أبواب الآبار ورفعها سواء عند الاستخدام أو الترميم والصيانة واستخدام المعدات والأدوات المخصصة والمناسبة والآمنة للاستخدام لشفط وتصريف المياه منها.

كما دعا الإخوة المواطنين الى ضرورة مراقبة الأطفال بشكل دائم وعدم السماح لهم باللعب واللهو منفردين حتى لا يكونوا عرضة لحوادث عرضية تتسبب في إيذائهم وتهدد حياتهم ومن الملاحظ كثرة الحوادث في الآونة الأخيرة التي يكون الأطفال سببها من التسبب في حرائق وحالات سقوط من أماكن مرتفعة وسقوط في حفر وذلك كله جراء إهمال الأهالي وترك أطفالهم يسرحون ويمرحون دون مراقبة.

انشر عبر