شريط الأخبار

الجهاد ينظم ندوة بعنوان "للأقصى زاحفون" في اقليم الوسطى

10:41 - 19 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الاسلامى ندوة بعنوان "للاقصى زاحفون" في مسجد مجمع الشهداء في مخيم المغازي وسط قطاع غزة ، وسط حضور عدد كبير من كوادر الحركة ووجهاء المخيم.

وقال الشيخ الدكتور خالد خطاب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في كلمة له :" إن الفعاليات المساندة للأقصى قليلة جدا لا تصل لمدى قدسية المكان، مؤكدا على ضرورة إحياء فعاليات للأقصى في كل مكان من البيت إلى المدرسة إلى الجامعات للإبقاء لدى الأجيال ، ولكي تبقى جذوة الصراع. لافتاً إلى أن ما حدث في القدس مؤخراً من عمليات بطولية يجب ان تستمر لأن استرداد القدس من الاحتلال لا تتم إلا بالمقاومة والجهاد.

وأكد على أن كل القوى التي تصارعت على القدس ذهبت إلى زوال، وأن الاحتلال الإسرائيلي يجب ان يكون مصيره مثل مصير تلك القوى (الزوال). مؤكداً أن لا يوجد شيء اسمه "إسرائيل" في ديننا الإسلامي وأن هذا الكيان لا وجود له. مشدداً على ضرورة أن نربي أبناءنا على هذه الثقافة كي يكونوا كالمجاهدين الذين انتقموا للأقصى بداية من معتز حجازي وليس نهاية بغسان وعدى الجمل.

وقال :" إن هؤلاء الشهداء (حجازي والجمل) يمثلون مثالاً للثأر المقدس وقالوا للاحتلال هذا أقصانا وهذه أرصينا ولا وجود لكم عليها. وأضاف :" نريد أن يكون هناك الكثير ممن يحمل هذا الثقافة .

ووجه تحية إلى أبطال الأقصى وأهل مدينة القدس الصامدين في وجه الغطرسة الاسرائيلية ، وإلى المجاهدين في غزة الصمود والتحدي وكل شرفاء العالم.

انشر عبر