شريط الأخبار

الاحتلال: السماح لـ 700 مسيحي من غزة بزيارة الضفة

09:28 - 18 كانون أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


  أعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ومنسق نشاطات الحكومة الاسرائيلية في المناطق "يؤاف مردخاي" عن ما وصفه " الخطوات" التي سيتم اتخاذها خلال فترة الاعياد المجيدة، والتي سيبدأ سريانها يوم الجمعة 19 كانون أول من العام 2014, لغاية يوم الأحد 19 كانون الثاني من العام 2015.

وقال منسق نشاطات الحكومة الاسرائيلية في تصريح له انه سيتم منح تصاريح دخول طويلة المدى للدخول الى اسرائيل (والتي بدأ تطبيقها ابتداء من تاريخ 26/10/2014) للسكان الفلسطينيين المسيحيين من سكان الضفة الغربية خلال فترة الاعياد بدون تحديد العدد.

كما اعلن المصادقة على دخول 700 فلسطيني مسيحي من قطاع غزة الى الاراضي المحتلة والى الضفة الغربية من خلال منح تصاريح للسكان دون سن الـ 16 وفوق سن الـ 35 عامًا بهدف زيارة الأقارب والمشاركة في المراسم الدينية، وذلك بعد الفحص الامني.

واعلن عن اصدار تصاريح لمغادرة 500 فلسطيني مسيحي من سكان الضفة الغربية الى قطاع غزة بهدف زيارة الاقارب من الدرجة الأولى. واصدار تصاريح لمغادرة 200 مسيحي الى الخارج عن طريق مطار بن غوريون بمصادقة رئيس مديرية التنسيق والارتباط.

كما قررت "اسرائيل" زيادة عدد ساعات عمل معبر ايريز.

واكد ان ذلك جاء في إطار الاستعدادات, حيث تم عقد لقاءات تنسيق بين ممثلي وحدة منسق نشاطات الحكومة الإسرائيلية في المناطق ومديرية الارتباط والتنسيق في الإدارة المدنية في بيت لحم وبين جهات من بلدية بيت لحم, وجهات أمنية فلسطينية وممثلي المنظمات الدولية المختلفة ورؤساء الطوائف في بيت لحم.

وأعلن الناطق باسم الجيش انه سيتم زيادة عدد قوات الجيش الاسرائيلي, والإدارة المدنية والشرطة في معابر بيت لحم خلال فترة الاعياد المجيدة .

انشر عبر