شريط الأخبار

إصابات واعتقالات.. الاحتلال يقتحم قرية "العرقة" في جنين و"الطبقة" في الخليل

09:01 - 18 حزيران / ديسمبر 2014

ارشيف
ارشيف

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الخميس، شابا من قرية العرقة غرب جنين، كما اصابت عددا من المواطنين بحالات اختناق اثناء اقتحامها القرية واطلاق قنابل الصوت والغاز في شوارعها.

وأفادت مصادر محلية  وأمنية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء بسام يحيى (21 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه، فيما اصيب عشرات المواطنين بينهم افراد عائلة المعتقل بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه الجنود اثناء اقتحامهم القرية.

وفي ذات السياق،  اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، قرية الطبقة جنوب الخليل بالضفة الغربية، وشددت من إجراءاتها التعسفية في محيطها.

وقال مراسلنا في الخليل، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الطبقة إحدى احياء مدينة دورا جنوب الخليل، واطلقت قنابل الغاز السام والمدمع صوب منازل المواطنين بشكل متعمد واستفزازي، وكسرت نوافذ بعضها، وطاردت الفتية في شوارعها بطرق وحشية واستفزازية، ومنعت حركة تنقل المركبات داخل القرية، كما اقامت حاجزا عسكريا على ' مفرق خرس ' الطريق الرابط مدينة دورا بقراها الغربية والجنوبية، واوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم وعرقلت حركة المرور أمام تنقل المواطنين.

انشر عبر