شريط الأخبار

وفد من مشفى "سونَّز النرويجي" يتفقد مشفى الوفاء المدمر بغزة

02:50 - 18 كانون أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


استقبل مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة وفدا رفيع المستوى من مستشفى سونَّز النرويجي للتأهيل الطبي وذلك بهدف تفقد المشفى المدمر والمقر الجديد المؤقت في مدينة الزهراء وسط القطاع.

وترأس الوفد النرويجي رئيس قسم التأهيل واصابات الحبل الشوكي توماس جلوت ومسؤول التعاون الدولي كريستن سيزر ومدير التمريض انجيرليس سيفرتسين ورئيس قسم العلاج الطبيعي سيسل جروه، فيما كان في استقبالهم عن الوفاء المدير التنفيذي للمشفى م. بسمان العشي والمدير الطبي د. أيمن البدري ورئيس قسم العلاج الوظيفي د. موسى أبو مصطفى ورئيس قسم التسويق أ. علي أبو ريالة.

وأوضح م. بسمان العشي: "أن هذه الزيارات التضامنية مكسب مهم لمستشفى الوفاء وتندرج ضمن جهود نقل الكارثة والجريمة الانسانية التي تعرض لها القطاع الصحي في قطاع غزة، اضافة الى أنها مناصرة لحقوق شعبنا الذي يتعرض للحصار والتضييق".

من جانبه، عبر الوفد الزائر عن حزنهم وغضبهم  الشديد لما تركه العدوان من كارثة كبيرة اصابت الوفاء ، ومؤكدين في الوقت ذاته أنهم مستمرون في زيادة التنسيق والتعاون مع الوفاء لما فيه خدمة لقطاع التأهيل والصحة في قطاع غزة.

وقام الوفد  خلال زيارته بجولة للمشروع المقترح  لإعادة إعمار  الوفاء  في أرض أبو خضرة اضافة الى تفقده المقر المؤقت والجديد للمستشفى في مدينة الزهراء جنوب غزة

الجدير ذكره أن مستشفى الوفاء بعد تدمير مقره الرئيسي شرق غزة، انتقل للعمل مؤقتاً في مقر آخر مؤقت في مدينة الزهراء ويستقبل الحالات المرضية المحولة من وزارة الصحة والتي تحتاج إلى خدمات التأهيل الطبي (طب التأهيل، الرعاية التمريضية، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، الدعم النفسي والاجتماعي).

انشر عبر