شريط الأخبار

ثابت يدعو حكومة التوافق لصرف رواتب المعلمين ومنحهم حقوقهم

01:32 - 17 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعا د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة حكومة التوافق الوطني ووزارة التعليم برام الله العمل على إعطاء معلمي القطاع الحكومي بغزة حقوقهم وصرف رواتبهم.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته مديرية تعليم الوسطى بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني وتكريم المعلمين المتميزين والمتقاعدين العاملين في الحقل التربوي، حيث حضر الاحتفال أ. علي أبو حسب الله مدير تعليم الوسطى، والنائبين في التشريعي د.سالم سلامة، ود. عبد الرحمن الجمل، و أ.موسى السماك القيادي في حركة حماس، و رؤساء البلديات و مدراء الجمعيات و المؤسسات و عدد من الوجهاء و المخاتير وحضور عدد من العاملين في المديرية والمدارس.

وقال د. ثابت :” إن عدم صرف رواتب المعلمين يؤثر بشكل سلبي على عملهم وهذا ينعكس بشكل سلبي على العملية التعليمية والمجتمع بأكمله، مضيفاً:” يجب أن يكون هناك تدخل سريع من حكومة التوافق لإنهاء أزمة رواتب الموظفين والمعلمين في قطاع غزة وإلا فإن العملية التعليمية ستكون في خطر.

وأشاد د. ثابت في كلمته بجموع المعلمين في يوم المعلم مؤكداً أنهم حققوا إنجازات كبيرة لصالح تعليم وتخريج الأجيال والنهوض بالواقع التنموي للمجتمع الفلسطيني، وقال:” المعلم الذي يعاني من عدم صرف الرواتب والمعلم الذي عانى من ويلات الحروب فمنهم من هدم بيته أو استشهد أو أصيب، أو استشهد وأصيب أحد أقاربه هذا المعلم يستحق كل الشكر والتقدير.

وبين د. ثابت أن الوزارة في غزة تبذل مختلف الجهود على جميع الجهات من أجل نصرة المعلمين ومنحهم حقوقهم.

من جهته أشاد د. سلامة بالمعلمين في يومهم قائلاً:” المعلم هو الجندي المجهول الذي يعمل ويبذل الجهد ليخرج لنا الشباب والعلماء والأطباء والمهندسين والقضاة ويخرج القادة المجاهدين والمتميزين الذي يقهرون العدو.

وأكدًّ د. سلامة على صمود المعلم الفلسطيني أمام التحديات التي تواجهه من حرب وحصار ودمار وقطع الرواتب، موضحاً أن المعلم يستحق كل الاحترام والتقدير ومنحه كافه حقوقه.

انشر عبر