شريط الأخبار

كرمت المتفوقين بجامعة الأمة بخانيونس

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في يوم المعلم بالقطاع

10:54 - 17 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

هو الوفاء لأهل العطاء, والشكر للنبلاء, ومن سواه المعلم يستحق أن تنحني الجباه له, رسالة حق هو وبعثة جيل, الكلمة والدرع ورسالة الشكر أوصلتهم الرابطة الإسلامية للمعلمين في مدينة رفح في مدارس المحافظة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

نظمت الرابطة الإسلامية سلسلة فعاليات في يوم المعلم الفلسطيني داخل مدارس القطاع, اعترافاً بحق هؤلاء المربين الفضلاء.

حيث تنوعت الفعاليات بين الإذاعة المدرسية التي أعدتها الرابطة الإسلامية وتم توزيعها على مدارس مديرية القطاع بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم, وبين تقديم دروع شكر للمدارس وتعليق ملصقات جدارية عن فضل المعلم.

ومن ناحيتها نظمت الرابطة الإسلامية مسابقة الشهيد وسيم المصري الإنشادية وذلك في مكتبها شمال غزة . حيث شارك في المسابقة عدد من الطلاب من مناطق متفرقة في الشمال من أصحاب الأصوات الرائعة والندية.

وتأهل في المسابقة الطالب محمد نعيم سالم بالمركز الأول والطالب مهند النذر بالمركز الثاني والطالب علاء الفالوجي بالمركز الثالث وفي نهاية المسابقة شكر الطلاب الرابطة الإسلامية على هذا النشاط الذي يعرضون فيه مواهبهم .

بدورها نظمت الرابطة الإسلامية بشرق خان يونس سلسلة من فعاليات تكريم المعلمين في مديرية شرق خان يونس وذلك بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني بمشاركة أ. وسام أبو خاطر منسق ملف المدارس في شرق خان يونس وعدد من كوادر الرابطة الإسلامية .

وأكد أ. وسام أبو خاطر على دور المعلم الملتزم بأداء الرسالة التربوية من خلال تربية وتعليم الأجيال وبناء شخصية الطلبة وتعزيز انتماءهم لأرضهم ووطنهم، مؤكدا على أهمية مشاركة الرابطة الإسلامية في تعزيز هذا الدور من خلال المشاركة في تكريم المعلمين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

بدوره أشار أبو خاطر أن الرابطة الإسلامية بدأت بتكريم المعلمين وأن التكريم سيستمر على مدار الأيام المقبلة وسيشمل جميع المعلمين والمدراء في مدارس شرق خان يونس.

وبدورهم شكر المعلمين الرابطة الإسلامية على هذا التكريم كما وأشاد المعلمون بالدور الكبير الذي تلعبه الرابطة في إنجاح المسيرة التعليمية والنهج القدير الذي تنتهجه تجاه المعلمين من تقدير ووفاء لجهودهم.

وفي نفس السياق قامت طالبات الرابطة الإسلامية، بتنظيم، إذاعات مدرسية مطولة إحياءً ليوم المعلم الفلسطيني والذي يصادف اليوم الرابع عشر من ديسمبر .

وتحدثت الإذاعات التي أقيمت في كل من مدرسة القادسية – شفا عمر – آمنة بنت وهب – رابعة العدوية) للبنات، عن فضل المعلم وسمو الرسالة التي يؤديها ومدى تأثيره في تنشئة الأجيال وبناء المجتمعات

وزارت طالبات الرابطة مدراء المدارس المذكورة، وتم خلال الزيارة تكريم المعلمين وتوزيع الحلوى عليهم تقديراً لجهودهم وعطائهم.

من جانبها أكدت نداء رشوان منسقة ملف المدارس برفح، على أهمية دور المعلم في تربية النشء, وبناء جيل ناجح ينفع مجتمعه ويبنيه قائلة:"مهما فعلنا وقدمنا لن نكافئ المعلم جهده فهو الشمعة التي تحترق لتنير طريق النجاح والازدهار".

من جانبها أطلقت الرابطة الإسلامية في الوسطى حملة تطوعية لتنظيف مستشفى الأقصى بدير البلح بمشاركة مئات الطلاب وكوادر الرابطة في المغازي.

هذا وكرمت الرابطة الإسلامية ثلة من الطلبة المتفوقين بالإضافة إلى تكريم عدد من ذوي الشهداء في جامعة الأمة وذلك خلال حفل نظمته الرابطة الإسلامية بعنوان تكريم الفرسان في معركة البنيان وذلك في جامعة الأمة بمحافظة خانيونس بحضور القيادي في الحركة الشيخ درويش الغرابلي وسط عدد من الهيئة الإدارية للرابطة الإسلامية في الإقليم كبير من الطلاب وذويهم بالإضافة إلى حضور ومشاركة إدارة الجامعة .

انشر عبر