شريط الأخبار

ماهي الكلمات الأكثر بحثاً في Google خلال 2014 ؟

04:27 - 16 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 تعلن شركة Google سنوياً عن الكلمات العشر الأكثر بحثاً في موقعها خلال الـ12 شهراً السابقة. وأصدرت هذه السنة لائحتَين بالكلمات الأكثر بحثاً، الأولى خاصة بالولايات المتحدة الأميركية والثانية بالعالم أجمع. لكن اللائحتَين تشابهتا تقريباً، بما أنهما تتضمنان العديد من الكلمات نفسها.

الكلمات الأكثر بحثاً في الولايات المتحدة الأميركية

احتل الممثل الكوميدي روبين ويليامز صدارة لائحة البحث من الأميركيين، بعدما أقدم على الانتحار في منزله في 11 آب الماضي. كأس العالم وفيروس "إيبولا" احتلا المرتبتَين الثانية والثالثة، فيما الخطوط الجوية الماليزية جاءت في المرتبة الرابعة من البحث.

وتضمّنت لائحة البحث الأميركية أيضاً لعبة الهاتف الجوّال Flappy Bird والـALS Ice Bucket Challenge، ثمّ تلَتهما كلمة ISIS (وهي اختصار لـ"داعش" بالعربية). أما المدينة الأميركية المضطربة فيرغسون فبرزت في المرتبة الثامنة بين أكثر الكلمات بحثاً، متفوّقةً على فيلم Frozen الذي أحرز المرتبة التاسعة ودولة أوكرانيا في المرتبة العاشرة في اللائحة.

الكلمات الأكثر بحثاً في العالم

تشابهت الكلمات الأكثر بحثاً عالمياً مع الجمهور الأميركي، إذ تضمّنت اللائحة العالمية الكلمات الأربع الأولى عينها. أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب الـALS Ice Bucket Challenge، والمرتبة السادسة من نصيب لعبة Flappy Bird. وبرزت المتحولة جنسياً كونشيتا ورست في المرتبة السابعة، أما "داعش" وفيلم Frozen فاحتلا المرتبتَين الثامنة والتاسعة، لتكون المرتبة العاشرة من نصيب الألعاب الأولمبية الشتوية التي حصلت في مدينة سوتشي الروسية لهذا العام.

انشر عبر