شريط الأخبار

بلدية رفح و"undp" يناقشان خطة بدء جمع وترحيل الركام

02:09 - 16 تموز / ديسمبر 2014

رفح - فلسطين اليوم

ناقش رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ومدير مشاريع undp عمران الخروبي , خطة جمع وترحيل الركام الناجم عن العدوان الأخير على قطاع غزة , نائب رئيس البلدية يوسف قشطة وعضو المجلس البلدي سعد المغاري ومدير دائرة تنفيذ المشاريع علي أبو مطر وم. محمد مزيد من undp .

وتوقع الخروبي أن تبدأ عمليات إزالة الركام في محافظة رفح مطلع العام القادم , موضحا أن الإزالة ستتم وفق الأولوية التي تضعها بلدية رفح ووزارة الأشغال بما يخدم الصالح العام .

وأكد أن undp ستوفر كافة عوامل السلامة والأمان للبيئة والمياه الجوفية في منطقة تجميع الركام وإعادة تدويره, مطمئنا الجميع بأن أعمال الجمع لن تؤثر على الأراضي الزراعية المجاورة أو المياه الجوفية في منطقة العمل .

وبين أن أعمال ترحيل الركام ستتم بعد إجراء فحوصات على الركام للتأكد من خلوه من الإشعاعات الضارة .

بدوره , أبدي أبو رضوان استعداد البلدية للتعاون التام والتنسيق على أعلي المستويات من أجل تسريع وتيرة العمل والتخفيف عن المواطنين وحماية وتطوير البنية التحتية في مدينة رفح .

وأكد أن البلدية ستوفر قطعة الأرض اللازمة لاستيعاب كميات الركام الكبيرة المنتظر تجميعها من المحافظات الجنوبية والتي قد تتجاوز 180 ألف طن , موضحا أن البلدية ستشرف على تطبيق إجراءات السلامة والأمان في منطقة العمل .

انشر عبر