شريط الأخبار

وزير الأوقاف يزور القاهرة لبحث استئناف رحلات العمرة من قطاع غزة

08:54 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

توجه الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، للأراضي المصرية، للقاء المسؤولين لبحث ترتيبات موسم العمرة لمحافظات قطاع غزة، ومناقشة الآليات والإجراءات اللازمة لعملية خروج المعتمرين، وانجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن مع الجهات ذو الاختصاص .

وقالت مصادر خاصة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": إن الوزير ادعيس توجه للقاهرة لبحث استئناف رحلات العمرة من غزة، حيث سيلتقي بالمسئولين المصريين، من أجل وضع آلية محددة لاستئناف الرحلات العمرة.

يذكر، أن الآلاف من المواطنين ينتظرون فتح معبر رفح البري المغلق منذ أكتوبر الماضي، بأمر من السلطات المصرية، وذلك لأداء مناسك العمرة التي من المفترض أن تبدأ الشهر الحالي.

وكان الشيخ ادعيس، قد التقى السفير المصري وائل عطية برام الله وبحث موسم العمرة لقطاع غزة.

وأكد ادعيس خلال اللقاء، أن المرحلة الآن تستدعي مواصلة العمل الجاد في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني خاصة في قطاع غزة معتبرا أن موقف مصر ثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في مواجهة الاحتلال .

من ناحيته أكد السفير وائل عطية أن مصر كانت وستبقى دائماً بجانب الشعب الفلسطيني، وداعمه لقضيته العادلة حتى إقامة دولته المستقلة ، مشيدا بالبرامج التي تنفذها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الوطنية لإبراز الروح المتسامحة للدين الإسلامي .

 

انشر عبر