شريط الأخبار

تجمع الشخصيات المستقلة: الانقسام يعرقل إعمار غزة

08:50 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

  أكد أعضاء وقيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية غزة ياسر الوادية أن استمرار الانقسام الداخلي يجمد إعادة إعمار قطاع غزة، ويضع كل التضحيات الفلسطينية في مهب الريح.

 وشدد على أن "عدم تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية وتعطيل عمل حكومة التوافق ومواصلة فرض المصالح الحزبية والأهداف الفردية واستمرار التراشق الإعلامي وتجاهل المعاناة الشعبية سيجر القضية الفلسطينية نحو المجهول بأيدى من يتلاعب بأرواح أبناء شعبنا ولا يهمه سوى فرض شروطه على تطبيق الوحدة الوطنية".

 وذكر مراد الريس عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن هنالك "حصارا فلسطينيا متعمدا يتم فرضه داخليا يعطل إعادة إعمار قطاع غزة ويحارب وضع البوصلة الوطنية على الطريق الصحيح، تحقيقا لأهداف فردية يستفيد منها أبطال التراشق الإعلامي في الوطن".

 واشار الى أن اللامسوؤلية المتعمدة التي يسعى البعض لتطبيقها وعدم النظر لحالة البؤس والمعاناة والتلاعب بمصير الشعب الفلسطيني من خلال المناكفات الحزبية في القطاع الصحي والتعليمي تنتظر توحيد صوت الوطن الجريح لإيقاف التجاوزات التي تمارس بحقه من أبنائه.

 وبين الريس أن أصحاب البيوت المدمرة والنازحين فى المدارس وعائلات الشهداء يتم التلاعب بمصائرهم ووضعهم إلى جانب إخوانهم أصحاب الرواتب المقطوعة وضحايا التقارير الكيدية والاعتقال السياسى وسائر ما أنتجه الانقسام الفلسطينى المقيت منذ عام 2007.

  من جانبه طالب م. خليل عساف عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة بإنهاء حالة الجمود التى تغلف الوضع الفلسطيني بأيدي داخلية والنظر لتحقيق مطالب الشعب الشرعية.

انشر عبر