شريط الأخبار

ألمانية تمول 4 سفن حربية لإسرائيل

06:28 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكّدت صحيفة زونتاغ ألمانية أن الحكومة الألمانية ستزوّد إسرائيل بأربع سفن حربية بسعر مخفض، بادعاء أنها "تقوم بتأمين المجال البحري" في الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' عن الصحيفة الألمانية أن ألمانيا ستساهم في تمويل 4 سفن بحرية تبنيها  شركة "تاسيون كروب" الألمانية.

وتبلغ قيمة الصفقة مليار مليار يورو، وستساهم حكومة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركيل، بمبلغ 115 مليون يورو في تمويل بناء السفن الحربية.

وكشفت الصحيفة عن رسالة سرية أرسلها نائب وزير المالية الألماني، ستيفين كامبتر، للجنة المالية في البرلمان الفيدرالي (بوندستاج)، ويرد في الرسالة المسربة أن وزارة الدفاع الألمانية طلبت تخصيص المبلغ المذكور لصالح «منظومة إسرائيل الدفاعية» بهدف "تأمين المجال التجاري في البحر المتوسط".

يشار إلى أن "إسرائيل" تسلمت في أيلول (سبتمبر) غواصة ألمانية متطورة ساهمت الحكومة الألمانية بتمويلها في إطار صفقة تضم 3 غواصات من الأكثر تطورا في العالم وحسب مصادر أجنبية قادرة على إطلاق صواريخ تحمل رؤوس نووية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الانتقادات تتصاعد في ألمانيا للمساعدات التي تمنحها الحكومة الألمانية لـ "إسرائيل" والتي تزايدت الصيف الماضي بعد الحرب على قطاع غزة.

انشر عبر