خبر « المحامين العرب » يشيد بالاعترافات الأوروبية بالدولة الفلسطينية

الساعة 01:52 م|15 ديسمبر 2014

غزة

رحب اتحاد المحامين العرب الاعترافات الأوروبية بالدولة الفلسطينية سواء من الحكومات والدول او من البرلمانات بإصدارها توصيات غير ملزمة لحكوماتها.

   واعتبر الاتحاد في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ان هذه الاعترافات الأوروبية ما هى إلا "تأكيد اضافى للحقوق الوطنية للشعب الفلسطينى وغير القابلة للتصرف والتي ناضل من اجلها مايقرب من قرن وقدم ومازال تضحيات كبيرة فى مواجهة الاحتلال وسياساته العنصرية والاستيطانية وممارساته الفاشية لإرهابهم وإجبار ما تبقى منهم على التهجير القسرى كما حدث مع الشعب الفلسطينى فى الماضى البعيد والقريب".

 ونبه الاتحاد إلى ان هذه الاعترافات بدولة فلسطين المنشودة لا تعنى باى حال من الأحوال اعتراف الأمة العربية بدولة الاحتلال الصهيونى .

 ودعا الاتحاد إلى اليقظة والحرص على عدم المساس بالحقوق الوطنية والتاريخية المشروعة للشعب الفلسطينى وغير القابلة للتصرف وأهمها عدم الاعتراف بدولة الاحتلال كدولة للشعب ( اليهودى ) وهو الامر الذى سيؤدى الى الغاء حق العودة لاكثر من خمسة ملايين مواطن فلسطيني مشردين فى الشتات ، وهو الحق المكفول بقرار الجمعية العامة للامم المتحدة برقم 194 والصادر فى 11ديسمبر 1948.