شريط الأخبار

صحيفة: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف السفارات في مصر

12:13 - 15 كانون أول / ديسمبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


قالت صحيفة سعودية، أن أجهزة الأمن المصرية أحبطت مخططاً إرهابياً لاستهداف السفارات الأجنبية في القاهرة.

وقالت مصادر أمنية لـ«عكاظ»: إن عددا من العناصر الإرهابية خططت لعمليات تفجير تستهدف عددا من السفارات والكنائس مطلع العام الجديد.

وأضافت المصادر: إن ملايين الجنيهات رصدت لأعمال تخريب تقوم بها جماعات خارجة عن القانون، من خلال تصنيع عدد من القنابل التفجيرية لضرب السياحة، وتشويه صورة مصر في الخارج.

وأفاد أن الأجهزة السيادية وضعت خطة أمنية بالتعاون بين قوات الشرطة والجيش، لتأمين كافة الكنائس والشوارع المحيطة بها، وزيادة تأمين السفارات الأجنبية وسط القاهرة خاصة الأمريكية والبريطانية والكندية، ودعم تلك السفارات بعربات مدرعة وخبراء متفجرات، لحمايتها من أي أعمال تخريبية، وتأمين كافة المنشآت العامة والخاصة.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن عددا من السفارات الأجنبية طلبت من أجهزة الأمن زيادة خدمات التأمين مع اقتراب مطلع العام الميلادي. إلى ذلك، طالبت مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني، باستئناف خدمات السفارة البريطانية في القاهرة في أقرب وقت.

وقال جون سبنر عضو البرلمان البريطاني لمجموعة أصدقاء مصر عقب لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس، إن الوفد بحث الوضع الأمني الخاص، وإنه من الضروري إعادة خدماتها، لكنه رفض الإفصاح عن موعد محدد لاستئناف عملها.

انشر عبر