شريط الأخبار

16.5 مليار دولار ارتفاعا في أصول الإسرائيليين بالخارج خلال تسعة أشهر

04:25 - 14 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أظهرت أرقام صادرة عن مكتب الإحصاء الصهيوني، ارتفاعا في قيمة أصول الإسرائيليين في الخارج بنحو 16.507 مليار دولار أمريكي، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وجاء في الأرقام التي على نسخة منها اليوم الأحد، أن إجمالي أصول الإسرائيليين استقرت مع نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي عند 328.2 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت نهاية العام الماضي 2013 قرابة 311.7 مليار دولار أمريكي.

وكانت إجمالي قيمة أصول الإسرائيليين في الخارج، قد بلغت حتى نهاية سبتمبر أيلول من العام الماضي نحو 296.2 مليار دولار أمريكي.

وجاء الارتفاع في قيمة الأصول، من خلال تنفيذ "الإسرائيليين" لاستثمارات مباشرة في الخارج في قطاعات صناعية وعقارية بقيمة 2.8 مليار دولار أمريكي خلال تلك الفترة، بينما جرى تنفيذ استثمارات من خلال ضخ "إسرائيليين" أموالهم في محافظ استثمارية، تتبع لبنوك وحكومات أجنبية وأسواق الأسهم والسندات بقيمة 8.9 مليار دولار، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة، بحسب الإحصاء "الإسرائيلي".

كما بلغت قيمة استثمارات "الإسرائيليين"، والتي جاءت على شكل ودائع بفوائد لدى البنوك الأجنبية، وتقديم قروض لمؤسسات خارجية، بنحو 500 مليون دولار أمريكي، فيما ارتفعت قيمة الأصول الاحتياطية لبنك "إسرائيل" (البنك المركزي) في الخارج خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنحو 4.3 مليار دولار.

انشر عبر