شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنهي استعداداتها لإطلاق سلسلة دورات تدريبية بجامعة الأزهر

12:40 - 14 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي  في جامعة الأزهر لقاءً تحضيرياً لطلاب كلية المهن الطبية بمدينة غزة.

وحضر محمود شلح منسق الرابطة في غزة ومحمد أبو مهادي المنسق العام لجامعة الأزهر وسهم الحرازين منسق الرابطة في الجامعة.

وأكد الحرازين أن الرابطة بصدد تنفيذ عدة دورات تدريبية تهم طلاب المهن الطبية وان هذا اللقاء هو  لوضع الأسس للدورات، مبيناً أن عدد الطلبة المستفيدين من الدورات هذه 150 طالب وطالبة.

 وطالب الحرازين كافة الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من هذه الدورات والالتحاق بها كي تعم الفائدة على الجميع, موضحاً أن الرابطة تسعى دوما للنهوض بالمستوى التعليمي لكافة الطلاب.

من جهته رحب محمود شلح منسق الرابطة الإسلامية بغزة بكافة الحضور وطلاب قسم المهن الطبية داعيا كافة الطلاب إلى الاستفادة من الدورات والخدمات التي تقدمها الرابطة الإسلامية لطلابها الأعزاء في كافة الأقسام والكليات بالجامعة

وشدد شلح على أن الرابطة  ستقوم بتنفيذ عدة مشاريع خدماتية ودورات تدريبية تخدم مصالح الطلبة وتقدم لهم يد العون في ظل هذا الحصار الخانق وانتشار بطالة الخريجين.

وفي سياق منفصل نظمت الرابطة الإسلامية إقليم شرق خانيونس بمنطقة بني سهيلا ندوة بعنوان بالصلاة تطيب لي الحياة، وذلك يوم الخميس بعد صلاة العشاء بمسجد حمزة، بحضور الداعية بلال الغلبان ومنسق الرابطة الإسلامية بمنطقة بني سهيلا مجدي أبو دقة، ولفيف من أبناء الرابطة .

وحث الداعية بلال الغلبان أبناء الرابطة على الصلاة، لأنها عمود الإسلام، وأول من يسأل عنها لإنسان هي الصلاة فان صلحت صلح سائر العمل وان بطلت بطل سائر العمل، وبالصلاة يضع الله السكينة والطمأنينة للمؤمن الملتزم معربه.

وأكد منسق الرابطة الإسلامية بمنطقة بني سهيلا مجدي أبو دقة عند عمل هذه النشاطات لما فيها ذكرى تنفع المؤمن لقوله تعالى (وَذَكِّر ْفَإِنَ ّالذِّكْرَى تَنْفَع ُالْمُؤْمِنِينَ).

وفي ختام الندوة كرمت الرابطة الإسلامية عدد من أبنائها الناجحين بامتحان أعده مركز تحفيظ جيل الإسلام بمسجد حمزة عبارة عن شهادة تقدير وهدية رمزية.

 

 

انشر عبر