شريط الأخبار

46 أسيراً ينضمون للإضراب بينهم القيادي طارق قعدان

09:31 - 14 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفادت مصادر خاصة بإذاعة صوت الأسرى من داخل سجن رامون أن مجموعة جديدة, مكونة من سبعة أسرى من أبناء حركة الجهاد الإسلامي انضموا لقائمة المضربين عن الطعام , كخطوة تصعيدية من قبل الأسرى ضد إدارة السجون و تنفيذًا لما وعد به الأسرى بدخول عددٍ من الدفعات على فترات متلاحقة لقائمة المضربين ضد سياسة العزل الانفرادي .

كما قالت مصادر خاصة بإذاعة صوت الأسرى من داخل سجن النقب , ان 46 أسيراً من أبناء حركة الجهاد الإسلامي داخل السجون ينضمون صباح اليوم, للإضراب عن الطعام.

وقالت المصادر ان ذلك في خطوة تصعيدية من قبل الأسرى الأبطال و تنفيذا لتهديد المضربين بتوالي الدفعات من أبناء الجهاد للمشاركة في الإضراب عن الطعام.

كما وقالت المصادر إن الأسرى المضربين عن الطعام بدأوا في هذه الأثناء بإخراج مقتنياتهم الشخصية إلى الساحة , كخطوة تصعيدية من قبلهم ضد إدارة السجن , و للمطالبة بوضعهم بأقسام خاصة بالمضربين و عدم تركهم في أقسامهم مع باقي الأسرى غير المضربين .

كما أعلن القيادي في حركة الجهاد لإسلامي في الضفة الغربية طارق قعدان، والمعتقل لدى سلطات الاحتلال الصهيوني دخوله الإضراب المفتوح عن الطعام.

وقال شقيق قعدان معاوية أن قرار الإضراب يأتي تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام نهار السعدي منذ 26 يوما.

وكان القيادي قعدان، والذي جددت قوات الاحتلال الاعتقال الإداري له لفترة جديدة قبل يومين، كان قد خاض معارك الإضراب عن الطعام أكثر من مرة، أطولها كانت ل93 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري المتجدد، حيث أفرج عنه في أيار 2013 بعد الاستجابة لمطلبه.

ويأتي إضراب قعدان تزامنا مع إعلان أكثر من 70 أسيرا من أسرى الجهاد الإسلامي في السجون الإضراب المفتوح عن الطعام إسنادا لإضراب الأسير السعدي والمضرب احتجاجا على عزله المتواصل ومنع والدته من الزيارة.


انشر عبر