شريط الأخبار

إضراب جزئي في المدارس الحكومية بغزة

09:06 - 14 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قررت نقابة الموظفين في القطاع العام، اليوم الأحد، تنفيذ إضراب جزئي في المدارس الحكومية بغزة احتجاجاً على استمرار عدم صرف رواتب الموظفين والمعلمين منهم خاصة.

وأوضحت النقابة أنه سيتم تنفيذ اعتصام للمعلمين أمام وزارة التربية والتعليم بعد تعليق الدوام في المدارس بعد الاستراحة الصباحية.

وأشارت إلى استمرار حراكها النقابي حتى تحقيق كافة المطالب التي ينادي بها الموظفون لتحصيل حقوقهم.

وكان الإضراب الشامل قد عمَ الخميس الماضي، جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية في قطاع غزة, احتجاجاً على عدم  صرف حكومة التوافق لرواتب الموظفين وتلبية مطالبهم والاعتراف بشرعيتهم.

ولم يتوجه طلبة ومعلمو المدارس الحكومية إلى مقاعد الدراسة، كما أغلقت الوزارات والمؤسسات الحكومية بما فيها الصحية أمام المراجعين.

وقد أعلنت النقابة في وقت سابق، عن سلسلة من الفعاليات من بينها إضراب شامل في كافة الوزارات دون استثناء، وتعليق الدوام بعد الاستراحة في المدارس الصباحية اليوم الأحد الرابع عشر من الشهر الحالي، وتنفيذ اعتصام للمعلمين أمام وزارة التربية والتعليم العالي.

وطالبت النقابة، الرئيس محمود عباس، بتحديد موقفه من الاتهامات العلنية له بمنع صرف رواتب الموظفين في قطاع غزة، وخاصة بعد التصريحات المتكررة بخصوص موقف الاتحاد الأوروبي والدول المانحة بأنها ليس لديها مانع من صرف رواتب الموظفين في قطاع بما فيهم الذين يعملون في الأجهزة الشرطية المنفذة للقانون.

وحيت النقابة، صمود الموظفين دفاعاً عن حقوقهم التي لا تقبل المساومة والتفاوض، مثمنةً ثباتهم على المواقف وإصرارهم على تحقيق مطالبكم العادلة والمشروعة.


انشر عبر