شريط الأخبار

"الغارديان" تختار الزميل الهمص ضمن أفضل مصوري 2014

08:00 - 13 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

اختارت صحيفة "الغارديان" البريطانية الصحفي الفلسطيني محمود الهمص من قطاع غزة، كأفضل مصور صحفي ضمن 15 صحفيا لعام 2014، عن مجموعة صور التقطها وقت الحرب والسلم في غزة.

وقال الهمص في تصريح لوكالة "وفا" اليوم السبت: "تم اختياري من قبل صحيفة الغارديان البريطانية، ضمن أفضل 15 مصورا فوتوغرافيا عالميا لعام 2014 ضمن تصنيف جرى لمصوري الوكالات الأجنبية العالمية".

وأوضح الهمص أن التصنيف جاء بعيد مشاركته في تصوير فعاليات في الحرب والسلم عام 2014 في غزة، خاصة ما يتصل بالأطفال وقت الصراع (خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة).

وأبرزت الغارديان صورة رئيسية التقطها الهمص للطفلة نهى مصلح التي لم يتجاوز عمرها العام، والتي استشهدت مع آخرين في 25 تموز الماضي بقصف إسرائيلي لمدرسة بيت حانون التابعة لوكالة "الأونروا"، وهي بين يدي والدها الذي كان يتفجر غضبا وألما على فراقها.

كما أبرزت صورة أخرى التقطها الهمص لأطفال من غزة يلهون ويلعبون كرة القدم لحظة غروب الشمس، في مشهد يعبر عن سعادة أطفال غزة وقت الهدوء والأمان.

يشار إلى أن الهمص يعمل مصورا فوتوغرافيا في وكالة الصحافة الفرنسية، وكان فاز في عدد من الجوائز الدولية عن صور التقطها في قطاع غزة.

انشر عبر