شريط الأخبار

الاحتلال يبني مدينة أنفاق لتدريب جنوده على مجابهتها

02:50 - 13 تموز / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت القناة العبرية الثانية، ظهر اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بنى في قاعدة عسكرية جنوب "إسرائيل"مدينة أنفاق لتدريب الجنود على مجابهة تلك الأنفاق خاصةً الموجودة في غزة.

وأشارت القناة، إلى أن جيش الاحتلال  في الماضي كان يعتمد على نمط مماثل لتلك الأنفاق الموجودة في قاعدة الياكيم في الشمال، لكنه قرر بناء مدينة أنفاق في قاعدة نحال بالجنوب للتدرب على مجابهتها.

وتقول القناة ان هذا البناء تم بعد معرفة الجيش بأهمية وعدد الأنفاق المترابطة تحت غزة، وتم استثمار شكل أنفاق غزة لبناء مماثل لها بكل أساسياتها لشعور الجنود وكأنهم تحت الأرض على عمق كبير، مبينةً أن المدينة الجديدة موجودة فوق سطح الأرض ولكن الجندي يشعر وكأنه في أنفاق عميقة ولذا بدأ التدريب فيها فعليا.

وقال ضابط عسكري يعمل كنائب قائد سرية في لواء ناحال للقناة، ان عملية "الجرف الصامد" بغزة علمت الجنود ضرورة العمل في مثل هذه الظروف باعتباره تحدي من نوع خاص، مضيفا "عندما تدخل النفق تشعر بحالة من التوتر وعدم اليقين بما سيواجهك، هل ستنفجر فيك قنبلة أم أنك ستواجه إرهابيا يخطفك".

وأضاف "لكن التدريب في مثل هذه البيئة يفيد الجندي جسديا في الميدان ويعطيه مزيدا من الخبرة للتعامل مع حقيقة وظروف هذه الأنفاق وطبيعتها، لقد أدركنا أن التحدي الذي يواجهنا في الحرب هي الأنفاق ولذا بدأنا التدريب عليها كما هي موجودة في الأساس".

انشر عبر