شريط الأخبار

يعالون: "تلويح السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني وهمي"

06:18 - 12 حزيران / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استبعد وزير حرب الاحتلال موشيه يعالون أن تقوم السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع"اسرائيل".

و نقلت الاذاعة العبرية عن يعالون قوله اليوم الجمعة، "اعتقد أن تهديد السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل وهمي كونه يهمّها بدرجة لا تقل عن مدى اهتمام إسرائيل باستمراره".

وأضاف "التنسيق الأمني مهم للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ولكنه يهم الطرف الفلسطيني أكثر".

من جهة ثانية فقد تمسك يعالون بالرواية الإسرائيلية بأن الوزير الفلسطيني زياد أبوعين توفي، نتيجة أزمة قلبية، داعيا قيادة السلطة الفلسطينية إلى تجنب التحريض.

وقال يعالون "إن وفاته لم تنتج بأي حال من الأحوال عن مواجهته مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي".

وكان مسؤولون فلسطينيون لوحوا بوقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل" بعد استشهاد أبوعين، إلا أن القيادة الفلسطينية لم تتخذ قرارا حتى الآن بهذا الشأن بانتظار ما سيسفر عنه اجتماعها المرتقب مساء الأحد.

وبحسب اتفاق أوسلو، الموقع بين الجانبين في العام 1993، يقوم الجانب الفلسطيني بمنع تنفيذ هجمات على "إسرائيل"، كما تقوم الأجهزة الأمنية الفلسطينية والإسرائيلية بتبادل المعلومات لمكافحة ذلك.

و يشار الى أن زياد أبوعين، رئيس هيئة "مقاومة الاستيطان والجدار" في منظمة التحرير الفلسطينية، استشهد الأربعاء الماضي، متأثراً بإصابته، بعد الاعتداء عليه من قبل جيش الاحتلال، واستهدافه مع عدد من الفلسطينيين، بقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مسيرة مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في بلدة ترمسعيا، شمالي رام الله.

انشر عبر