شريط الأخبار

الزهار: سنكرر تجربة غزة في الضفة لتحرير فلسطين

04:01 - 12 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار، إن حركته وكتائب القسام ستكرر تجربة الانتصار بغزة في الضفة المحتلة، حتى الوصول لتحرير فلسطين من الاحتلال "الإسرائيلي".

جاء ذلك خلال كلمة له في المسيرة التي نظمتها حركة حماس بخانيونس، في الذكرى السابعة والعشرين لانطلاقتها.

وأضاف الزهار " ثقتنا في شعبنا وأمتنا العربية عالية خاصة في الفترة الراهنة"، واصفًا تلك الفترة بـ "المخاض الصعبة".

وتابع "في هذه الذكرى نقول أن هناك أمامنا مشوار طويل، و يجب علينا أن نعيد بناء كل بيت من جديد، وأن ندعو في المدارس إلى خدمة هذا الوطن".

ووجه رسالة للمقاومة يحثهم على المزيد من المقاومة قائلًا "يا مقاومة دوركم أن تتخلصوا من العملاء والخونة ومن بعدها ستتخلصون من الاحتلال".

وانتقد القيادي بحماس هجوم رئيس السلطة محمود عباس لحماس وتفاخره بوقف انتفاضة الضفة، مهاجمًا إياه بقوله "إنهم يستخدمونه كما استخدموا العملاء فهو لا يستطيع أن يمتلك قراره".

وترحّم الزهار على الشهيد زياد أبو عين رئيس هيئة مكافحة الجدار بالضفة، متسائلًا لماذا لم توجه السلطة وأجهزتها الأمنية رصاصها صوب قاتله بدلًا من إطلاقها بالهواء.

ودعا الزهار، حركة فتح في غزة والضفة، إلى مد ايديهم إلى إخوانهم في غزة، متابعًا "يجب أن نكون شركاء في تحرير فلسطين، وأن نكون أمناء على قضيتنا الفلسطينية".

و استطرد" عار على كل من يتعاون مع العدو على حماس، و يتمنى زوالها، وعار على كل من يسقط شخص فلسطيني برصاص الاحتلال، لاننا ندافع عن كرامتكم ونساءكم وعرضكم".

وأكّد على  مضّي حركته في طريق تحرير الأرض الفلسطينية، وتحرير الأسرى من السجون "الإسرائيلية".

واستحضر الزهار مشهد معركة "زيكيم" التي أراد إخفاءها الاحتلال، مُطالبًا السلطة الفلسطينية التي وصفها بالخائنة بالاعتبار من المقاومين والغيرة على الوطن، والبُعد عن منع حماس من تنظيم مهرجانات الانطلاقة.

ووعد الزهار الأسرى في السجون الإسرائيلية بالتحرير كما عادتهم المقاومة، "ولن تتخاذل حماس عن تحريره، ولن يطول القيد في أيديهم".

انشر عبر