شريط الأخبار

حماس تحيي انطلاقتها في محافظات غزة

01:21 - 12 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

انطلق الآلاف من أنصار حركة "حماس"، ظهر اليوم الجمعة، في مسيرات حاشدة دعت إليها الحركة في مناطق مختلفة داخل قطاع غزة، إحياءً للذكرى السنوية الـ 27 لانطلاقتها.

وقد خرجت عدة مسيرات اليوم في قطاع غزة أولها انطلقت من شمال القطاع وشارك فيها نائب رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" إسماعيل هنية، برفقة عدد من قيادات الحركة رافعةً شعار "مسيرة المائة ألف".

كما انطلقت مسيرات حاشدة من مناطق شمال قطاع غزة (بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا) باتجاه ما يُعرف باسم "دوار أبو شرخ" في بلدة جباليا، حيث ستكون نقطة لقاء هذه المسيرات تتوّج بكلمة مركزية لحركة "حماس" يلقيها القيادي فتحي حماد.

وفي وسط القطاع، خرجت مسيرات عدة من مخيمات النصيرات والبريج ودير البلح والزوايدة، لتلقي جميعها في شارع صلاح الدين ويتم إلقاء كلمة مركزية لحركة "حماس".

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، خرجت مسيرات من المدينة وسارت باتجاه مقر محافظة خان يونس، حيث من المزمع أن يلقي عضو المكتب السياسي لـ "حماس" محمود الزهار، كلمة مركزية باسم حركته.

وردّد المشاركون في المسيرات الهتافات المؤكدة على استمرار المقاومة وفشل الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، ووقوفهم إلى جانب المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

كما وشارك في مسيرات انطلاقة "حماس" العديد من عناصر كتائب القسام الذراع العسكري لها، فيما رفع المشاركون مجسم لـ "بندقة القناصة" التي صنعتها الكتائب وكذلك مجسمات للمسجد الأقصى ونعوش لجنود الاحتلال.

انشر عبر