بعد مصادقة مجلس الشيوخ الفرنسي والبرلمان الإيرلندي

خبر الخضري يشيد بموجة الاعترافات الدولية بدولة فلسطين ويطالب باعتراف الحكومات رسمياً

الساعة 02:04 م|11 ديسمبر 2014

غزة

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن مصادقة مجلس الشيوخ الفرنسي والبرلمان الأيرلندي على قرار يدعو حكومتيهما إلى الاعتراف بدولة فلسطين خطوة مهمة يجب أن تتبعها خطوات في مستوى الاعتراف الحكومي إسنادا لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 11-12-2014 باستمرار موجة التأييد الأوروبية والدولية للاعتراف بدولة فلسطين باعتباره حقا مشروعا، مقدماً التحية لكل من يقف تضامناً مع الشعب الفلسطيني وفي وجه الاحتلال الإٍسرائيلي.

وحث الخضري هذه البرلمانات على مواصلة الضغط على حكوماتهم للاعتراف بدولة فلسطين، داعيا كافة الدول التي لم تتخذ خطوات عملية نحو الاعتراف لضرورة الإسراع باتخاذ مواقف مشابهة.

وقال " إن انسجام المواقف مؤخراً تجاه هذا الاعتراف الدولي دليل على قوة حق المطلب الفلسطيني في مواجهة احتلال إسرائيلي غير شرعي وغير قانوني وغير أخلاقي وفي ظل سياساته وإجراءاته العدوانية والتعسفية والظالمة بحق الشعب الفلسطيني".

في السياق ذاته، دعا الخضري البرلمان الدنمركي للمصادقة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية الذي من المقرر مناقشته اليوم في سبيل الوصول إلى ضغط عالمي على أعلى المستويات ينهي الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ويعيد للشعب حقوقه المشروعة.